ممشى البحر

2010/09/24
الأمر المحير دائماً لماذا نتسلل خفية ؟ لماذا لا أحد يسمعني عندما أمشي خلفة ، او حتى بجانبة، نُهرت على يد أمي سبعون الف مرة من جراء هذا الامر ، الذي لم يكن بيدي أي حيلة اتجاهه .. لماذا لا تسمعوني ؟ هل انا ميت حي أمشي بجواركم ، او عرفتم روحي الخاويه فأثرتم الصمت والسكوت وعدم الانتباه ؟ أعلم ان لا أحد سيجيب ابداً .. أنه فقط أنا ، أمشي صامتاً او حتى بدون صوت
في صيف المنامة الخانق ، على جانب البحر ، وحيداً على الممشى .. يمر بجانبي شخص ، اثنان، ثلاث ، ولا ينتبهون أني أمر بجوارهم ؟
حتى هذا الكلب !! أنه ليس مهتماً ابداً بمهاجمتي او استعراض اساليبه الكلبيه عليّ ؟ سأنتحر .
أجلس صباحاً ، آعد القهوة من أجل لا شئ ، الا اني تعودت على شرابها صباحاً فقط ، كما كانت تفعل زوجتي السابقة .. أكوي ربطة العنق جيداً بعد أن كان كل ظني أنها لا تكوى ولا تغني عن جوع ، سوى أنها حبل سري مؤقت يربط بيني وبين وظيفتي ، التي سأفقدها حتماً كما فقدت كل شئ  .. اتناولها بدون سكر ، قهوتي وحياتي ، هكذا الافضل ان انظر الى الامور ، حتى طبيبي الخاص منعني من الحلوى ونصحني بالمشي لمدة ساعه كل يوم .. انظروا اليهم ، اليسوا بؤساءً جداً ؟ أنظروا الى هذا الفاغر على جانب الممشى لعلة مريض مثلي ، حتى الكلب مريض مثلي .
غداً سأطلب يدها للزواج ، الأمر بسيط جداً ، سأدخل أليها في مكتبها لأقول لها اني سأمر بها عصراً لطلب يدها . لالا أنها طريقة تقليديه جداً ، ارفض هذا الامر .. حسناً سأجرب أمراً أخر ، وأشتري لها زهراً و ورداً وعلى رأس الباقه اضع مجسماَ صغيراً لعريس وعروس ، نعم يبدو منطقياً أكثر من الأول ، لكن ماذا لو أجابت بالنفي ؟ كلا .. ليلى أكبر من هذا الشئ ، انا لا أحرجها امام صديقاتها ، أنها سنة الحياة فقط .. شكراً محمد لطالما كانت نصائحك مفيدة لي بأن أمشي وأفكر ! ، هاه ما رأيك أيها الكلب ،هل ستوافق ليلى غداً ؟
للحديث بقية

ثلاث شخصيات مرت بجانبي ذاك الصباح .

Advertisements

2 تعليقان to “ممشى البحر”

  1. A* Says:

    اعجبتني طريقة تداخل الفقرات ببعضها و سياق الأفكار..
    لكن، هناك من يُلاحظك، يراقبك .. لعلك انت من لم تمعن النظر .. او انك وجهت بصرك لجهة اليسار و نسيت اليمين، الخلف و الامام احياناً وقد تكون جهة السماء .. اغمض عينك و انظر مرة اخرى، وان تطلب الأمر قم بزيارة طبيب العيون..

  2. Corleon™ Says:

    I closed it, and open it again .. but nothing at all, I can't see them.
    I feel them :).


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: